شاطر
اذهب الى الأسفل
محموود اتقان
المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 16/05/2018
الموقع : http://itqans.com/
http://itqans.com/

الاستثمار في السعودية

في الأربعاء مايو 16, 2018 2:04 pm

الاستثمار في السعودية
الاستثمار في السعودية
يوجد الكثير من الأسباب التي تدفع إلى الاستثمار بداخل القطاعات المميزة الموجودة بداخل المملكة العربية السعودية لما لها من مزايا تملكها وتمنحها، هذا فالمملكة تعد بمثابة المحرك الأساسي لدول الشرق الأوسط ويقدر عدد سكانها بما يعادل أربعمائة مليون نسمة.
السعودية أكبر القوى الاقتصادية:
المملكة تعد كواحدة من الاقتصاديات الضخمة حول العالم، كما أنها تعد القوة الاقتصادية الأولى في الشرق الأوسط كما تحتل المركز الثاني والعشرون من حيث التصنيف العالمي للدول التي يسهل القيام بأعمال وهذا بناء على التقرير المتعلق بإنشاء الأعمال وهذا منذ خمس سنوات المصدر عن مؤسسة التمويل العالمية، التي ترجع إلى البنك الدولي، والمملكة السعودية هي بمثابة أكبر سوق اقتصادي حر بداخل الشرق الأوسط.
هذا كما يكون للمملكة العربية السعودية ما يمثل من الربع من إجمالي الإنتاج القومي العربي، كما أن المملكة تمتلك ما يعادل الربع من الاحتياطي العالمي من البترول كما أنها تمنح ميزة للمشاريع الاستثمارية والصناعية بها إذ تقوم بعمل أسعار خاصة للطاقة التي تمنحها لهم بحيث تكون أرخص من كل دول العالم.
السعودية تقدم الطاقة بأقل سعر للمستثمر:
الاستثمار في السعودية

هذا يعد ميزة عند التفكير بالبدء بإنشاء مشروع قائم على استهلاك الطاقة، وأيضًا الموارد الطبيعية التي توجد في السعودية والتي تعد مبشرة على وجود العديد من الثروات الطبيعية من المعادن وقيام التعدين مع ميزة الموقع الذي تتمتع به السعودية والذي يجعل منها سوقًا يصل إلى أوروبا وأسيا وأفريقيا ما يجعل سوقها ذو درجة شرائية عالية كما أن ذلك السوق في حالة من التوسع الدائم.
يجب أن نشير إلى أن الاقتصاد الخاص بالمملكة العربية السعودية دائم النمو والتطور على المستوى العالمي ومن المتوقع أن يتم زيادة الدخل الخاص بالفرد، فالريال السعودي هو واحد من أكثر العملات ثباتًا، المملكة تحاول الآن جذب الاستثمار الذي يزيد من الميزات التي تمتاز بها السعودية ألا وهي الوظائف ومصادر الدخل الجديدة.
الاستثمار في السعودية

الحصول على التقنيات الجديدة في الاستثمار، كما أن الاستثمار يوفر صلات وعملات دول أخرى مما يزيد من تواجد العملات الأجنبية بالسوق الخاص بالمملكة وهذا يزيد من قلة سعر تلك العملات ويزيد من ثبات الريال السعودي.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى